الرئيسية / قصص / قصص اطفال جميلة قصة عصفورة الثلج

قصص اطفال جميلة قصة عصفورة الثلج

قصص اطفال جميلة قصة عصفورة الثلج : تساعد قصص الأطفال على نمو الطفل من الناحية العقلية والادراكية، قراءة قصص الأطفال في سن مبكرة تساعد الطفل على تكوين حصيلة لغوية جيدة، نقدم لكم قصة أطفال جميلة قصة عصفورة الثلج.

قصص اطفال جميلة قصة عصفورة الثلج

 

قصص اطفال جميلة قصة عصفورة الثلج

كان هناك عصفورة صغيرة وقليلة الحجم ولكنها خرجت من اجل ان تبحث عن الطعام لابنائها الصغار لانهم لايستطيعوا الخروج . وفي اثناء رحلة العصفورة في البحث عن الطعام نزل الثلج بشكل كبير للغاية . ولكن العصفورة فجاة جدت امامها طفل صغير معه حمار عجوز ولكن على ظهر الحمام يوجد كيس به قمح شهي للغاية. ففكرت العصفورة في الكيس وان اطفالها سوف يسعدوما جدا بكيس القمح . وذهبت العصفورة الى الولد وطلبت منه ان يعطيها القليل من حبات القمح من اجل الصغار ولكن الولد نهرها . وقال لها لااعطي الحبوب لعصفورة مثلك كسولة ولاتريد ان تبحث عن الطعام. ولكن العصفورة اصرت وكررت محاولاتها مع الود الذي رفض ان يعطيها ولو ثلاث حبات فقط من اجل اطفالها. وفي النهاية عندما انزعج الولد من العصفورة قام برمي الحجارة الصغيرة عليها كي تبتعد عنه.

العصفورة والحمار

بدات العصفورة تتحدث مع الحمار وتتوسل اليه ان يعطيها القمح او حبات من القمح لان اطفالها جياع. واخذت العصفورة تتوسل الى الحمار وان اطفالها صغار وان الغذاء سوف يساعدهم على النمو وان يطيروا. ولكن الحمار قال لها انه لايستطيع ان يعطيها من القمح لان القمح ملك الولد وليس ملك الحمار. فان الحمار والولد رفضا ان يعطيا العصفورة الصغيرة اى قمح لذا فقد قررت العصفورة ان تلاحقهم حتى يوافق الولد.

العاصفة الكبيرة

لكن فجاة هبت عاصفة كبيرة وانتشر الثلج في كل مكان وارتدى الولد معطف ثقيل واخذ يمشي ولمن الثلج دخل ملابسه . واضطر الولد الى الجلوس وربط الحمار والانتظار حتى تنتهى العاصفة تماما. وهنا تدخلت العصفورة وقالت للولد احذر انت تقف على ماء متجمدج قد ينكسر وتقع.

ويرد الولد ويقول لها لاشان لك بهذا الامر وابتعدي عني فورا واذهبي بعيدا ولكن العصفورة ظلت تكرر النصح للولد الذي انوعج منها للغاية ورماها بكرة كبيرة من الثلج . واتجهت العصفورة الى الحمار وقالت لاه انك تقف على ماء متجمد سوف ينكسر وسوف تقع ايها الحمار.

وبالفعل استجاب الحمار لكلام العصفورة وبدا في ان يبتعد عن المكان فتضايق الولد للغاية . ونهر الولد الحمار وقال له لن اعطي شيئا من القمح الى تلك العصفورة الغبية بل ان سوف اخذ كيس القمح واطردك .

فقام الولد باخذ كيس القمح وحمله على ظهره ولكنه وقع على الارض لانه كان ثقيل ووقع على الثلج وسقط في مياه البحيرة. ولكن العصفورة ذهبت وصاحت في الحمار ساعد الولد وساعد الحمار والعصفورة الولد من الهروب من الموت.

وحمل الحمار الولد الى منزله وقد قادتهم العصفورة الى مكان المنزل واستقبلت الجدة الولد والحمار والعصفورة. ولما عرفت الجدة القصة اعطت العصفورة كيس القمح كله وقالت لابد للولد ان يتعلم المساعدة وحب الخير للاخرين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *